April 15, 2010
أناس تاجدين : أهمية اللغة العربية
قد جرت دراسة اللغة العربية منذ الزمان الماضى, يدرسها الطلاب منذ المرحلة الابتدائية الى المرحلة الجامعة. ان من اهداف تعليم اللغة العربية ان يسيطر الطلاب سيطرة جيدة على قراءة الكتب المكتوبة باللغة العربية ويسيطروا على المفردات والقواعد في الفهم الكتب العربية, ولكنهم لم يسيطروا عليها سيطرة جيدة, اذ ان كثيرا من الطلاب صعب عليهم استعمال اللغة العربية , و في قراءة و فهم النصوص باللغة العربية, و ترجع هذه الحالة الى عاملين هما عامل لغوى و عامل غير لغوى. ومن العوامل اللغوية هي الاصوات والمفردات و قواعد اللغة العربية والكتابة. اما العوامل غير اللغوية فهي الوسائل التعليمية حيث انها ذات اهمية الكبرى في تعليم اللغة العربية . ولكن استخدمت كثيرا مع مراعاة تطور ذكاء الطلاب والاهداف الدراسية المنشوذة و حل الصعبات والمشكلات في تعليم اللغة العربية. ومن العوامل الأخرى كثير من الطلاب كانوا لا يشعرون مهمة اللغة العربية ومهاراتها، لاسيما لطلاب قسم اللغة العربية وأدبها في الجامعة الاسلامية الحكومية جاكرتا. ومثال ذلك تجربتي في تعليم اللغة العربية في هذا القسم، كثير من المادة فيه التي لا أستطيع أن اتبعها لصعوبتي في فهم اللغة العربية، بل اللغة العربية هي اللغة التي تستلزم أن يفهما في حاجة ماسة لكل طالب في هذا القسم ليستطيع أن يفهم الى المادة الأخرى وهذه التجربة أيضا يشعرونها كثير من الطلاب فيه
Subscribe to:
Post Comments (Atom)
0 comments:
Post a Comment
Bebas komentar, asalkan tidak mengandung SARA, penghinaan, ataupun hall2 yg tidak sopan, juga tidak untuk beriklan ataupun promosi.